-من صام الأبد فلا صام.
- حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا محمد بن مصعب حدثنا الأوزاعي عن يحيى عن أبي سلمة بن عبد الرحمن عن عبد الله بن عمرو قال قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم
-لقد أخبرت أنك تقوم الليل وتصوم النهار قال قلت يا رسول الله نعم قال فصم وافطر وصل ونم فإن لجسدك عليك حقا وأن لزوجك عليك حقا وأن لزورك عليك حقا وأن بحسبك أن تصوم من كل شهر ثلاثة أيام قال فشددت فشدد علي قال فقلت يا رسول الله إني أجد قوة قال فصم من كل جمعة ثلاثة أيام فشددت فشدد علي قال فقلت يل رسول الله إني أجد قوة قال صم صوم نبي الله داود ولا تزد عليه قلت يا رسول الله وما كان صيام داود قال كان يصوم يوما ويفطر يوما.
- حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الرزاق أنبأنا سفيان عن عطاء بن السائب عن أبيه عن عبد الله بن عمرو أن النبي صلى الله عليه وسلم
-صلى بهم يوم كسفت الشمس يوم مات إبراهيم ابنه فقام بالناس فقيل لا يركع فركع فقيل لا يرفع فرفع فقيل لا يسجد وسجد فقيل لا يرفع فقام في الثانية ففعل مثل ذلك وتجلت الشمس.
- حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الرزاق أنبأنا سفيان عن عطاء بن السائب عن أبيه عن عبد الله بن عمرو قال جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال
-إني جئت لأبايعك وتركت أبويَّ يبكيان قال فارجع اليهما فاضحكهما كما أبكيتهما.
- حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الرزاق أنبأنا سفيان عن علقمة بن مرثد عن القاسم بن مخيمرة عن عبد الله بن عمرو قال قال النبي صلى الله عليه وسلم ما من أحد من المسلمين يصاب ببلاء في جسده إلا أمر الله تعالى الحفظة الذين يحفظونه قال اكتبوا لعبدي في كل يوم وليلة مثل ما كان يعمل من الخير ما دام محبوسا في وثاقي.
- حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الرزاق أنبأنا معمر عن قتادة عن شهر بن حوشب قال لما جاءتنا بيعة يزيد بن معاوية قدمت الشام فأخبرت بمقام يقومه نوف فجئته إذ جاء رجل فاشتد الناس عليه خميصة وإذا هو عبد الله بن عمرو بن العاص فلما رآه نوف أمسك عن الحديث فقال عبد الله سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
-إنها ستكون هجرة بعد هجرة ينحاز الناس إلى مهاجر إبراهيم لا يبقى في الأرض إلا شرار أهلها تلفظهم أرضوهم تقذرهم نفس الله تحشرهم النار مع القردة والخنازير تبيت معهم إذا باتوا وتقيل معهم إذا قالوا وتأكل من تخلف قال وسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول سيخرج أناس من أمتي من قبل المشرق يقرؤن القرآن لا يجاوز تراقيهم كلما خرج منهم قرن قطع كلما خرج منهم قرن قطع حتى عدها زيادة على عشرة مرات كلما خرج منهم قرن قطع حتى يخرج الدجال في بقيتهم.