دور مؤسسة FGRF ونشاطاتها في مدينة غزة لعام 2023 – 2024 م | فهد محمد العطاري


نشرت: يوم الأَربعاء،10-يوليو-2024

دور مؤسسة FGRF ونشاطاتها في مدينة غزة لعام 2023 – 2024 م

مقدمة:

تواجه مدينة غزة في فلسطين أزمات إنسانية متفاقمة بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والاعتداءات المستمرة المتجددة منذ عام 2023 م.

وفي ظلّ هذه الظروف الصعبة، تقوم مؤسسة فيضان العالمية للإغاثة الإنسانية بدور هام في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية لسكّان قطاع غزة.

وتُعد مؤسسة فيضان العالمية بمثابة شعاع أمل في ظلام الأزمة التي تعصف بقطاع غزة، حيث تسعى جاهدة لتقديم يد العون والمساعدة لأبناء الشعب الفلسطيني الذين يعانون من تبعات الحرب والحصار المفروض على القطاع.

ما هي النشاطات التي قامت بها مؤسسة FGRF؟

تُركز مؤسسة فيضان العالمية على تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية، حيث قامت بتنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية في غزة خلال عام 2023 - 2024، والتي شملت:

1- توزيع المساعدات الغذائية:

حيث قامت المؤسسة بتوزيع آلاف السلال الغذائية على الأسر المتضررة والمحتاجة في غزة، والتي تحتوي على المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز والطحين والزيت والسكر، تهدف هذه المساعدات إلى توفير اللوازم الغذائية للأسر التي تعاني من الأزمات، وتساعد على تخفيف العبء عن كاهلهم.

2- تقديم المساعدات الطبية:

قامت المؤسسة بتوفير سيارات إسعاف تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية، بالإضافة إلى كادر مؤهل لخدمة المرضى مع تقديم الرعاية الصحية المجانية لهم.

تُركز المؤسسة على تقديم الرعاية الصحية للمرضى المصابين، وتسعى إلى تحسين مستوى الخدمات الطبية في غزة.

3- مشروع سقيا الماء:

قامت المؤسسة بدعم مشاريع سقيا الماء في غزة، وتقدر إحصائيات الفريق بأنه تم ارسال خزانات مياه متنقلة، تحتوي على مئتي ألف (200000) لتر من الماء، كما أنها تسعى إلى توفير مليون لتر من المياه النظيفة والصالحة للشرب لسكان غزة.

4- مشروع توزيع أكياس الدقيق:

تمكن فريق مؤسسة فيضان العالمية للإغاثة الإنسانية (FGRF) من توزيع ألفي (2000) كيسٍ من الطحين، أي ما يعادل خمسون ألف (50000) كيلو، على الأسر المحتاجة والمتضررة في شمال قطاع غزة.

وتمثل كمية الدقيق المُوزّعة مساهمة قيّمة في توفير احتياجات الأسر الأساسية من الغذاء، وتُساهم في التخفيف من أزمة نقص الغذاء التي يعاني منها القطاع.

5- حملة توزيع الإعانات المالية:

نسقت المؤسسة حملة لتوزيع إعانات مالية، وذلك في إطار جهودها الإنسانية بهدف تقديم الدعم المالي المباشر للأسر المحتاجة في غزة، مما سيمكنهم من تلبية احتياجاتهم الأساسية مثل شراء الملابس ودفع الإيجارات وغيرها من المعاملات الرئيسية.

6- إنشاء مأوى مؤقت:

قامت المؤسسة ببناء خيم مؤقتة، لتوفير المأوى للأسر التي فقدت منازلها. تُقدم هذه الخيم ملاذاً آمناً لهم، وتساعد على تخفيف معاناتهم.

ماهي نتائج تلك الأنشطة التي قامت بها المؤسسة؟

دعني أخبرك عزيزي القارئ أن تلك النشاطات ساهمت في تخفيف معاناة سكان غزة وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم.

وقد كان لهذه النشاطات أثر إيجابي كبير على حياة الناس، حيث ساعدت على تحسين الوضع الصحي والتعليمي والاقتصادي للعديد من الأسر.

هل هناك عقبات وصعوبات تواجه مؤسسة FGRF ؟

نعم، تواجه المؤسسة العديد من التحديات والصعوبات أثناء تأدية عملها ومن أبرزها:

نقص التبرعات والمساهمات:

تواجه المؤسسة نقصًا في التمويل اللازم لتنفيذ مشاريعها الإغاثية والخدمات التي توفرها في غزة وهذا يقلل من كمية المساعدات واللوازم التي يحتاجها الأهالي.

أخي القارئ!

إن مؤسسة فيضان العالمية للإغاثة الإنسانية تلعب دوراً هاماً في التخفيف من معاناة السكان وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم بالإضافة إلى أنها تواجه العديد من التحديات في عملها، ومع ذلك هي مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية لسكان غزة.

كما تُؤكّد المؤسسة على التزامها الدائم بتقديم المساعدة الإنسانية للمتضررين والمتأثرين، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية، وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

مناشدة هامة لكل مهتم:

تُناشد المؤسسة جميع الجهات المانحة والمؤسسات الخيرية وكل مهتم إلى تضافر الجهود لدعم أهالي قطاع غزة، والعمل على إنهاء معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها، ليس ذلك فحسب بل دعم المتضررين والمحتاجين في جميع أنحاء العالم.

شعارنا وهدفنا

"معًا نمدّ يد العون لمن هم في حاجة ماسّة، ونُساهم في تخفيف معاناتهم وبناء مستقبل أفضل لهم".


#مركز_الدعوة_الاسلامية
#مركز_الدعوة_الإسلامية
#الدعوة_الإسلامية
#مجلة_نفحات_المدينة
#نفحات_المدينة
#مجلة_فصلية

تعليقات



رمز الحماية