-حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الرحمن حدثنا سفيان عن الأعمش عن أبي وائل عن مسروق عن عائشة قالت:
-ما رأيت إنسانا قط أشد عليه الوجع من رسول الله صلى الله عليه وسلم.
-حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الرحمن حدثنا سفيان عن الأعمش عن أبي الضحى عن مسروق عن عائشة قالت: رخص رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض الأمر فرغب عنه رجال فقال:
-ما بال رجال آمرهم بالأمر يرغبون عنه والله إني لأعلمهم بالله عز وجل وأشدهم له خشية.
-حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الرحمن عن مالك عن الزهري عن عروة عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم
-أنه كان إذا مرض يقرأ على نفسه بالمعوذات وينفث.
-حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الرحمن عن مالك عن الزهري عن عروة عن عائشة
-أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا اعتكف يدني إليَّ رأسه أرجله وكان لا يدخل إلا لحاجة الإنسان.
-حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الرحمن عن مالك عن الزهري عن عروة عن عائشة قالت:
-ما خيِّر رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أمرين إلا اختار أيسرهما ما لم يكن فيه إثم كان أبعد الناس منه وما انتقم رسول الله صلى الله عليه وسلم لنفسه من شيء يوتى إليه إلا أن تنتهك حرمة الله فينتقم لله عز وجل.
-حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الرحمن عن مالك عن الزهري عن عروة عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم
-كان يصلي من الليل إحدى عشرة ركعة يوتر منها بواحدة فإذا فرغ من صلاته اضطجع على شقه الأيمن.
-حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا يزيد أنبأنا شريك عن المقدام عن أبيه قال قلت لعائشة: يا أمه بأي شيء كان يبدأ رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل عليك بيتك وبأي شيء كان يختم قالت:
-كان يبدأ بالسواك ويختم بركعتي الفجر.
-حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا يزيد قال أنبأنا حماد بن سلمة عن علي بن زيد عن القاسم بن محمد عن عائشة قالت:
-سابقت رسول الله صلى الله عليه وسلم فسبقته.
-حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا يزيد قال أنبأنا محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن عائشة قالت:
-كنت أنام معترضة بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يصلي فإذا أراد أن يوتر غمزني برجله فقال تنحي.
-حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا يزيد قال أنبأنا محمد عن أبي سلمة عن عائشة قالت: قلت يا أمه كيف كانت صلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد العشاء الآخرة قالت:
-كان يصلي ثلاث عشرة ركعة تسعا قائما وثنتين جالسا وثنتين بعد النداءين يعني بين أذان الفجر وبين الإقامة.