٥ و٦ـ [عبارة] "الكنز والوافي": لا بماءٍ تغيّر بكثرة الأوراق أو بالطبخ أو غلب عليه غيره أجزاء[1].
٧ـ [عبارة] "الإصلاح": لا بماءٍ زال طبعه بغلبة غيره أجزاء، أو تغيّر بالطبخ معه وهو ممّا لا يقصد به النظافة[2].
٨ـ [عبارة] "الملتقى": لا بماءٍ خرج عن طبعه بكثرة الأوراق أو بغلبة غيره أو بالطبخ كماء الباقِلاء والمرق[3].
٩ـ [عبارة] الغرر: لا بماءٍ زال طبعه بالطبخ كالمرق أو بغلبة غيره عليه[4].
١٠ـ [عبارة] "التنوير": لا بماءٍ مغلوب بطاهر ولا بماء زال طبعه بطبخ كمرق[5].
١١ـ [عبارة] "نور الإيضاح": لا بماءٍ زال طبعه بالطبخ أو بغلبة غيره عليه، انتهى[6].
((أقول: وتركنا ما ذكر بعده مِن تلخيص الضابطة الزيلعيّة فإنْ وضع المتون لنقل المذهب دون الأبحاث الحادثة)).