٢٠٩ | |
الاحتمال إذا لم يدلّ دليل عليه لم ينظر إليه.... | ٢٠٩ |
الدليل إذا طرقه الاحتمال سقط به الاستدلال.. | ٢٠٩ |
مسألة إنزال المرأة والدفق منيها | ٢٠٩ |
ما المراد في الحديث: ((إذا رأت الماء)) | ٢٠٩ |
إنّ مجرّد الانتشار لا يستلزم الشهوة | ٢١١ |
التيقّن متعذّر مع النوم | ٢٢٧ |
المحيط إذا أطلق في المتداولات كان المراد المحيط البرهاني | ٢٣٨ |
قال الشامي في مسألة من احتلم في المسجد إن خرج مسرعاً تيمّم ندباً... إلخ | ٢٤٤ |
معنى القدرة على استعمال الماء................ | ٢٤٤ |
لو سبقه الحدثُ وقت الخطبة يوم الجمعة، فإن وجد الطريق انصرف وتوضّأ، وإن لم يُمكنه الخروج يجلس ولا يتخطّى رقاب الناس | ٢٤٤ |
إنّ قراءة ما دون الآية ليست قراءة القرآن شرعاً، وإلاّ لجازت به الصّلاة | ٢٤٥ |
المناط كون المقروء قدر ما يتأدّى به فرض القراءة عند الإمام، وهو الذي يعدل آيةً............................... | ٢٤٧ |
الكلام في الآيات التي فيها معنى الدعاء........ | ٢٤٧ |
عن النهر فيمن قرأ كلمة لا يعدّ قارئاً مع أنّ تلك الكلمة أيضاً بعض القرآن قطعاً فكذلك نقول: إنّ من قرأ ما دون الآية لا يُعَدُّ قارئاً أيضاً............................................. | ٢٤٩ |