١٣١ | الفرق بين السُّوْء والسَّوْء | ٧٢ |
١٣٢ | النفس ما هي؟ | ٧٣ |
١٣٣ | ان المتصوفين قالو للنفس سبع مراتب | ٧٤ |
١٣٤ | البيت: وَلا اعَدت مِنَ الفِعْلِ الْجمِيْلِ قِرى … | ٧٥ |
١٣٥ | القرى يجيء في اللغة على معنيين | ٧٥ |
١٣٦ | كل مقام ذكر فيه المشبه والمشبه به معا فلا تجوز الاستعارة فيه | ٧٦ |
١٣٧ | انّ الحال من المضاف اليه انّما يجوز اذا كان المضاف مصدرا | ٧٦ |
١٣٨ | انّ باب الافتعال لا ياتي منه صيغة اسم المفعول مستقلا | ٧٦ |
١٣٩ | البيت: لَوْ كُنْت اعْلَمُ انِّيْ مَا اوَقِّرهُ … | ٧٧ |
١٤٠ | انّ ½لو¼ لامتناع الثاني لامتناع الاول | ٧٧ |
١٤١ | حاصل معنى البيت | ٧٧ |
١٤٢ | الخضاب سُنَّة رسول الله صلى الله عليه وسلم | ٧٨ |
١٤٣ | تلخيص البيت | ٧٨ |
١٤٤ | البيت: مَنْ لِّيْ برد جمَاح مِّنْ غَوَايَتهَا … | ٧٨ |
١٤٥ | كل رجل يلزم له ان ينيب الى مرشد كامل | ٧٨ |
١٤٦ | من لم يكن مريدا قط يدعي الشيخوخة | ٧٩ |
١٤٧ | تشبيه نفيسة | ٧٩ |
١٤٨ | اللجام معرب لکام | ٨٠ |
١٤٩ | البيت: فَلا ترمْ بالْمَعَاصِيْ كَسْر شَهْوَتهَا … | ٨٠ |
١٥٠ | تشبيه المعاصي للنفس بالطعام للانسان | ٨٠ |
١٥١ | قياس اقتراني | ٨١ |
١٥٢ | ومن جعل النهم مصدرا وقع في تكلف | ٨١ |
١٥٣ | حاصل المعنى | ٨١ |
١٥٤ | البيت: وَالنَّفْسُ كَالطِّفْلِ انْ تهْمِلْهُ شَب عَلَى … | ٨١ |
١٥٥ | النفس مطية الانسان | ٨١ |
١٥٦ | الفرق بين الطفل والصبي | ٨٢ |
١٥٧ | كثرة الرضاع تفسد الطباع | ٨٢ |
١٥٨ | حاصل البيت | ٨٢ |