١٥٩ | بيان المشبه والمشبه به واداة التشبيه ووجه الشبه في هذا البيت | ٨٢ |
١٦٠ | البيت: فَاصْرفْ هَوَاهَا وَحاذر انْ توَلِّيَهُ … | ٨٣ |
١٦١ | المصدر يجوز فيه التانيث والتذكير | ٨٣ |
١٦٢ | كلمة ½او¼ للعطف وهو يجيء لمعان | ٨٤ |
١٦٣ | حاصل معنى البيت | ٨٤ |
١٦٤ | ذم الهوى | ٨٤ |
١٦٥ | حكاية ابراهيم بن شيبان واشتهاءه عدسا | ٨٥ |
١٦٦ | حكاية ابي تراب البخشي وتمنّاه خبزا وبيضا | ٨٥ |
١٦٧ | ارشاد الرجل الصالح لملك عظيم السلطنة | ٨٦ |
١٦٨ | البيت: وَراعِهَا وَهْيَ فِي الاعْمَالِ سَائِمَةٌ … | ٨٦ |
١٦٩ | معنى الرعي | ٨٦ |
١٧٠ | استعارة بالكناية | ٨٦ |
١٧١ | بيان اسكان الهاء لضرورة الشعر | ٨٧ |
١٧٢ | حاصل معنى البيت | ٨٧ |
١٧٣ | حكاية عن بعض الصالحين | ٨٨ |
١٧٤ | المعنى التصوفي لهذا البيت | ٨٨ |
١٧٥ | البيت: كَمْ حسَّنَت لَذةً لِلْمَرءِ قَاتلَةً … | ٨٨ |
١٧٦ | الفرق بين ½كم¼ خبرية و½كم¼ استفهامية | ٨٨ |
١٧٧ | بحث عن لفظ ½المرء¼ | ٨٩ |
١٧٨ | ½من حيث¼ يستعمل لمعان ثلاثة | ٨٩ |
١٧٩ | حاصل معنى البيت | ٩٠ |
١٨٠ | ذمّ الرياء والعجب | ٩١ |
١٨١ | البيت: وَاخشَ الدسَائِسَ مِنْ جوْعٍ وَّمِنْ شَبعٍ … | ٩١ |
١٨٢ | طريق اصلاح النفس | ٩١ |
١٨٣ | انّ للامر معان على ستة عشر وجها | ٩١ |
١٨٤ | علامة جوع الانساني | ٩٢ |
١٨٥ | ان الفقر يلقي الانسان الى المهالك | ٩٣ |
١٨٦ | ½رب¼ حرف جر لايدخل الا على النكرة | ٩٣ |